كورس الجامعة الأمريكية المجاني 2024..قدم الآن

كورس الجامعة الأمريكية المجاني
كورس الجامعة الأمريكية المجاني

في هذا المقال، سأقدم لك كورس الجامعة الأمريكية المجاني Road to collage وكل ما تحتاج إلى معرفته عن البرنامج، والذي يمكن أن يكون الخيار المثالي لك.

برنامج Road to collage هو فرصة لا تعوض لتعلم اللغة الإنجليزية والاستعداد للحياة الجامعية. في هذا المقال، سأقدم لك كورس الجامعة الأمريكية المجاني Road to collage وكل ما تحتاج إلى معرفته عن البرنامج، والذي يمكن أن يكون الخيار المثالي لك.

ما هو Road to collage وما هو أهدافه وفوائده؟

Road to collage هو برنامج تعليمي عبر الإنترنت يهدف إلى تحسين مهارات اللغة الإنجليزية للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بجامعات تستخدم الإنجليزية كلغة تعليم. البرنامج مقدم من قبل الجامعة الأمريكية في القاهرة، وهي واحدة من أفضل الجامعات في مصر والشرق الأوسط، والتي تتميز بمستوى عالي من التعليم والبحث والخدمة المجتمعية. البرنامج مصمم خصيصا للطلاب المصريين بين 13 و 18 عاما، لكنه يرحب بجميع المتعلمين من مختلف الأعمار والخلفيات من جميع أنحاء العالم.

برنامج Road to collage  وكورس الجامعة الأمريكية المجاني يقدم لك العديد من الفوائد، منها:

– تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة ومبتكرة، تركز على المهارات الأربعة الأساسية: الكتابة والاستماع والقراءة والتحدث.

– التعرف على مواضيع وسياقات ذات صلة بالحياة الجامعية والثقافة الأكاديمية في مصر وخارجها، مثل التخصصات والمنح والتبادل الطلابي والأنشطة الطلابية والمهنية.

– الحصول على شارة تثبت إنجازك بعد إكمال كل دورة، والتي يمكنك إضافتها إلى سيرتك الذاتية أو ملفك الشخصي على الإنترنت.

التخصصات والدورات المتاحة في كورس الجامعة الأمريكية المجاني

كورس الجامعة الأمريكية المجاني في اللغة الانجليزية يقدم لك 12 دورة، تغطي مهارات الكتابة والاستماع والقراءة والتحدث باللغة الإنجليزية. الدورات تتضمن مواضيع وسياقات ذات صلة بالحياة الجامعية والثقافة الأكاديمية في مصر وخارجها.

كل دورة تتكون من عدة وحدات، وكل وحدة تتكون من عدة دروس. كل درس يحتوي على مواد تعليمية متنوعة، مثل الفيديوهات والنصوص والتمارين والألعاب والمناقشات. كل درس يستغرق حوالي 15 دقيقة، ويمكنك إعادته أو تخطيه حسب رغبتك. كل دورة تستغرق حوالي من 4 إلى 6 أسابيع.

 

 

يمكنك الاشتراك في قناتنا على الانستجرام للمزيد من الكورسات والوظائف والمنح..

قناة الانستجرام

 

الدورات المتاحة في كورس الجامعة الأمريكية المجاني في اللغة الإنجليزية هي:

– 101 Foundations of English: تعلم استخدام اللغة الإنجليزية الأساسية في حياتك اليومية من خلال مجموعة من الأنشطة والمهام لتطوير مهاراتك في الكتابة والاستماع والقراءة والتحدث.

– 102 Foundations of English: فهم المواضيع البسيطة ذات الصلة بحاجاتك الفورية، واستخدام الكلمات والعبارات للتحدث عن المواضيع المألوفة ووصف الإجراءات البسيطة. اكتسب القدرة على التحدث عن المعلومات الشخصية والتعبير عن الإعجاب وعدم الإعجاب.

– 103 Foundations of English: تعلم قراءة أنواع مختلفة من النصوص، وفهم المحادثات الرسمية وغير الرسمية، وكتابة وصف قصير وفعال ورسائل، والتعبير عن نفسك باستخدام جمل بسيطة.

– 201 Integrated English: حسن فهمك للغة الإنجليزية بحيث تتمكن من التعامل مع التبادلات الاجتماعية القصيرة مع متحدثين باللغة الإنجليزية.

– 202 Integrated English: عمق معرفتك بالتعبيرات اللغوية الشائعة في اللغة الإنجليزية والمهارات المطلوبة للتواصل اليومي.

– 301 College Prep English: كن مستخدمًا مستقلاً للغة الإنجليزية من خلال تطوير قدرتك على التفاعل مع الآخرين والتعبير عن احتياجاتك في مواقف مختلفة.

– 302 College Prep English I: كن مستخدمًا مستقلاً للغة الإنجليزية واستخدمها في مجموعة متنوعة من السياقات والمواقف. هذه الدورة تتضمن مواضيع مثيرة للاهتمام، مثل الآداب، وتحديد مواعيد طبية، ومناقشة الكتب المفضلة.

– 401 College Prep English II: فهم القيم الأساسية والتوقعات للحياة الجامعية والثقافة الأكاديمية في مصر وخارجها، مع ممارسة لغتك الإنجليزية من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة الذاتية السرعة والاختبارات ومنتديات المناقشة.

 دورات كورس الجامعة الأمريكية المجاني تغطي المستويات من المتقدم إلى الخبير، وتتضمن مواضيع مثل الأدب والعلوم والفن والتاريخ والسياسة والاقتصاد والثقافة والإعلام والأخلاق. هذه الدورات تهدف إلى تطوير قدرتك على التفكير النقدي والتحليلي والإبداعي باللغة الإنجليزية.

– 402 College Prep English II: في هذه الدورة، ستتعلم كيفية قراءة وفهم وتحليل ومناقشة نصوص أدبية مختلفة، مثل القصص القصيرة والروايات والشعر والمسرحيات. ستكتشف العناصر الأساسية للأدب، مثل الشخصيات والموضوع والنبرة والرمزية. ستكتب مقالات نقدية ومقنعة عن الأعمال الأدبية التي تقرأها.

– 403 College Prep English III: في هذه الدورة، ستتعلم كيفية قراءة وفهم وتحليل ومناقشة نصوص علمية مختلفة، مثل المقالات والتقارير والدراسات الحالية. ستكتشف المفاهيم والمصطلحات العلمية، وكيفية استخدامها بشكل صحيح. ستكتب مقالات علمية وموضوعية عن النصوص التي تقرأها.

501 College Prep English: Global Connections :  في هذه الدورة، ستتعلم كيفية التعامل مع التبادلات الاجتماعية القصيرة مع المتحدثين الأصليين وفهم النصوص والمواد الإنجليزية. 

502 College Prep English: Being a Global Citizen:  في هذه الدورة، ستتعلم كيفية التعامل مع التبادلات الاجتماعية القصيرة مع المتحدثين الأصليين وفهم النصوص والمواد الإنجليزية. 

بعد إكمال كل دورة، ستحصل على شارة تثبت إنجازك، والتي يمكنك إضافتها إلى سيرتك الذاتية أو ملفك الشخصي على الإنترنت. 

 

لمعرفة متطلبات الاشتراك في كورس الجامعة الأمريكية المجاني وكذلك كيفية التسجيل من هنا 

صفحة الشروط والمتطلبات للتسجيل

كذلك تقدم الجامعة الأمريكية من خلال قناتها على اليوتيوب عدد من الفيديوهات التي تأخذك عبر رحلة تعليمية من المستوى البسيط الي المستوى المتقدم.

الموقع الرسمي للجامعة الأمريكية